التخطيط و الإستعداد
أ) إظهار معرفة بالمادة العلمية و طرق تدريسها
ب) إظهار معرفة بالطلاب
جـ) صياغة الأهداف السلوكية
د) إظهار معرفة بمصادر التعلم المتاحة
هـ) تصميم خطة درس متناسقة و مترابطة
و) إختيار طرق مناسبة لتقييم الطلاب
أ) إظهار معرفة بالمادة العلمية و طرق تدريسها
ب) إظهار معرفة بالطلاب
جـ) صياغة الأهداف السلوكية
د) إظهار معرفة بمصادر التعلم المتاحة
هـ) تصميم خطة درس متناسقة و مترابطة
و) إختيار طرق مناسبة لتقييم الطلاب
البيئة الصفية
أ) خلق بيئة يسودها الإحترام و الألفة
ب) إدارة إجراءت الصف
جـ) إدارة سلوك الطلاب
د) تنظيم البيئة الفيزيائية للصف
مهارات التدريس
أ) التواصل بشكل واضح و دقيق
ب) استخدام تقنيات المناقشة و طرح الأسئلة
جـ) إشراك الطلاب في عملية التعلم
د) توفير تغذية راجعة للطلاب
هـ) تقويم الطلاب
و) إظهار المرونة و الإستجابة للمواقف المختلفة
الأخلاقيات المهنية
أ) توظيف التفكير التأملي في التدريس
ب) الإحتفاظ بسجلات دقيقة عن الطلاب
جـ) التواصل مع أولياء الأمور
د) المساهمة في أعمال النشاط المدرسي
هـ) النمو و التطور المهني
و) الإلتزام بالواجبات المهنية
Translated & Adapted from: Enhancing Professional Practice: A Framework for Teaching by Charlotte Danielson